Accessibility links

مصر تفوز على بنما وتقترب من الدور الثاني لكأس العالم للشباب


اقترب المنتخب المصري من التأهل للدور الثاني لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً الجارية في كولومبيا، بعد فوزه على منتخب بنما بهدف دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما فجر الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 عن طريق اللاعب أحمد حجازي، ليرفع المنتخب المصري للشباب رصيده إلى أربع نقاط، احتلوا بها صدارة المجموعة مؤقتاً، إلا أن منتخب شباب البرازيل تمكن من انتزاع الصدارة لاحقاً، بعدما حقق فوزاً كبيراً على منتخب النمسا بثلاثة أهداف نظيفة.

وجاء الشوط الأول حذرا من الطرفين على رغم الأفضلية المصرية، لكن مهاجمي الفراعنة فشلوا في تشكيل خطورة كبيرة على الحارس البنمي لويس ميخيا.

وسنحت فرص عدة لمحمد حمدي ومحمد صلاح لكن ميخيا حافظ على نظافة شباكه في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري سيطرته وأهدر محمد صلاح فرصة افتتاح التسجيل، إلى أن حول احمد حجازي برأسه ركلة حرة ليسجل هدف الفوز المصري.

وقال مدرب مصر ضياء السيد بعد اللقاء "أنا سعيد بما قمنا به خصوصا في الشوط الثاني" مشيرا إلى أنه كان مستاء من اللاعبين في الشوط الأول لأنهم سيطروا على الكرة وأهدروا العديد من الفرص.

واضاف السيد أنه كان يريد من لاعبيه أن يلعبوا كما فعلوا أمام البرازيل ولا يتراجعوا.

وبهذه النتيجة تحتاج كل من مصر والبرازيل لنقطة واحدة من مباراتيهما الأخيرتين في الدور الأول أمام النمسا وبنما على التوالي كي يضمنا بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

ويخوض المنتخب المصري مقابلته الثالثة ضد نظيره النمساوي، الذي يتذيل المجموعة برصيد نقطة وحيدة، نتيجة تعادله في الجولة الأولى مع منتخب بنما.

وكان المنتخب المصري قد أهدر فرصة تحقيق فوز تاريخي على شباب المنتخب البرازيلي في المباراة التي جمعتهما السبت، في أول مواجهة للمنتخبين ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً "كولومبيا 2011"، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

XS
SM
MD
LG