Accessibility links

إصابة 16 شخصا في اعتداء على كنيسة في كركوك


أصيب ما لايقل عن 16 شخصا بينهم نساء وأطفال في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب كنيسة العائلة المقدسة للسريان الكاثوليك في منطقة شاطرلو شمالي كركوك ذات الغالبية المسيحية فجر اليوم الثلاثاء فضلا عن إلحاق إضرار مادية بالكنيسة والمباني والمنازل القريبة من موقع الحادث.

من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع خبراء الأدلة الجنائية والمتفجرات والدفاع المدني من تفجير سيارتين مفخختين صباح اليوم، الأولى كانت سيارة حمل من نوع كيا تستهدف كنيسة الإنجيل في منطقة الماس شمالي المدينة والثانية حافلة من نوع كيا أيضا متوقفة قرب مدرسة آشور الأهلية في منطقة رحيم آوه شمالي المدينة.

وأوضحت المصادر الأمنية أن السيارتين كانتا محملتين بكميات كبيرة من مادتي TNT و C4 شديدتي الانفجار ونترات الأمونيوم.


هذا واختطف مسلحون مجهولون أحد منتسبي شرطة كمارك منفذ الوليد الحدودي يدعى حسين علي سلمان في قرية العوفية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

وفي سياق منفصل، ألقت قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والجيشين العراقي والأميركي القبض على ثلاثة أشخاص من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب أحدهم ينتمي إلى جماعة ما يسمى بجيش المجاهدين ومتورط في عميلة إخفاء مخطوفين في منزله، وذلك في عملية إنزال جوي نفذتها في قرية كرحة قازان التابعة لناحية الرشاد جنوب غربي المدينة تم تسليمهم إلى مديرية مكافحة الإجرام.

وفي حادث مروري قتل جندي عراقي وأصيب آخر جراء انقلاب عجلة تابعة للفرقة 12 من الجيش العراقي قرب قرية الصفرة على الطريق العام بين كركوك وقضاء بيجي جنوب المدينة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG