Accessibility links

logo-print

أسر قتلى ومصابى الثورة فى مقدمة الحاضرين لمحاكمة مبارك


أعلن ائتلاف شباب ثورة الخامس والعشرين من يناير أنه طالب بأن تكون أسر قتلى ومصابي ثورة الخامس والعشرين من يناير أبرز الحضور في قاعة محاكمة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك ورموزٍ نظامه.

وقال عبد الرحمن سمير عضو اللجنة التنفيذية للائتلاف فى تصريحات لراديو سوا إن أهالي القتلى والمصابين هم الأحق بحضور المحاكمة التي وصفها بأنها ستكون حدثاً تاريخياً لتحقيق العدل فى مصر.

وتعليقا على محاكمة مبارك قال سعد هجرس المحلل السياسي المصري إنها المرة الأولى التي يوضع فيها اكبر رأس فى مصر فى قفص الاتهام ويتم اقتياده إلى ساحات العدالة، معتبرا المحاكمة بداية الانهيار الحقيقي لنظام مبارك.

من جانبه أكد عبد الله الأشعل المرشح المحتمل للرئاسة المصرية في حديث لراديو سوا إن محاكمة مبارك ستفتح الأبواب أمام قضايا أخرى، مشيرا إلى انه كان مستودعا لأسرار المنطقة خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

ومن المقرر ان يمثل مبارك أمام محاكمة جنايات القاهرة يوم الأربعاء لمواجهة اتهامات بالتحريض على القتل والقتل العمد لمتظاهرى ثورة 25 يناير، وفى حالة ثبوت هذه الاتهامات فانه قد يواجه عقوبة الإعدام.

وقد تحدثت مصادر أمنية مصرية عن أن وزارة الداخلية قد انتهت من ترتيبات تأمين المحاكمة، وإعداد المقاعد المثبتة داخل القاعة المخصصة لجلوس المحامين واسر الضحايا وهيئة الدفاع عن المتهمين وكذلك إعداد قفص الاتهام الذي يضم المتهمين في القضية.

ويحاكم في القضية نفسها نجلا مبارك جمال وعلاء، وكذلك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من معاونيه ورجل الأعمال المقرب جدا من مبارك حسين سالم الذي كان قد فر خارج مصر إلى اسبانيا حيث تم حبسه احتياطيا منذ 17 يونيو / حزيران الماضي بسبب شبهات في ارتكابه جرائم "غسيل أموال وفساد واحتيال".

XS
SM
MD
LG