Accessibility links

الجيش السوري يكثف وجوده حول دير الزور وحماة وريفها


انتشرت مئات الدبابات اليوم الأربعاء حول مدينتي حماة ودير الزور بينما شوهدت دبابات تتجه نحو مدينة السلمية في ريف دمشق في ظل انقطاع للاتصالات الهاتفية.

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية أن "نحو 200 دبابة بالإضافة إلى آليات عسكرية أخرى تحاصر مدينة دير الزور من جميع الاتجاهات".

وأضاف أن أكثر من مئة دبابة وصلت من طريق حمص وطريق خان شيخون بالإضافة إلى عشرات ناقلات الجند المدرعة مشيرا إلى "انقطاع الاتصالات الأرضية والخلوية عن مدينة حماة".

وأشار عبد الرحمن إلى أن دبابات ومدرعات عسكرية شوهدت على الطريق المؤدية إلى مدينة السلمية جنوب شرق حماة، التي شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة طالبت بإسقاط النظام ردت عليها قوات الجيش والأمن بقمع شديد أسفر عن مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلا عن مصدر عسكري مسؤول أن "التنظيمات الإرهابية المسلحة في محافظتي حماة ودير الزور تواصل ترويع المواطنين بنشر الشائعات الكاذبة بين صفوفهم في محاولة لتشويه صورة الجيش والإساءة إلى سمعته وصولا إلى إثارة الفتنة بينه وبين أهله وذويه في المحافظتين المذكورتين".

يذكر أن سوريا تشهد موجة احتجاجات شعبية ضد نظام الرئيس بشار الأسد منذ منتصف مارس/آذار الماضي مصحوبة بأعمال قمع شديدة من جانب السلطات أسفرت عن سقوط ما يقرب من ألفي قتيل بينهم أكثر من 1600 مدني بخلاف نحو 13 ألف معتقل وثلاثة آلاف مفقود، وفق منظمات حقوق الإنسان .

XS
SM
MD
LG