Accessibility links

إلغاء الهبوط في الدوري المصري الممتاز


أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء إلغاء الهبوط من الدوري الممتاز مع زيادة عدد أندية المسابقة إلى عشرين فريقا الموسم المقبل.

وقال الإتحاد في بيان بموقعه على الأنترنت إن جميع الأندية التي شاركت في الدوري موسم 2010-2011 ستخوض غمار الموسم الجديد مع صعود أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث بالقسم الثاني.

وأضاف الإتحاد أن بطاقة الترقي الأخيرة لدوري الدرجة الأولى ستذهب إلى المتصدر في دورة فاصلة ستقام بين الفرق أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث بالدرجة الثانية.

وأعلن الإتحاد هبوط أصحاب المراكز الخمسة الأخيرة في الدوري الممتاز إلى الدرجة الثانية في الموسم القادم مع صعود ثلاثة أندية من القسم الثاني ليصبح عدد المشاركين في المسابقة 18 فريقا موسم 2012-2013.

وكانت أندية الإتحاد السكندري والمقاولون العرب وسموحة احتلت المراكز الثلاثة الأخيرة في الدوري الممتاز الموسم الماضي فيما صعدت فرق غزل المحلة والداخلية وتليفونات بني سويف من القسم الثاني بعدما تصدرت مجموعاتها.

وتتنافس أندية الترسانة والمنصورة وأسوان أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث بالدرجة الثانية على آخر بطاقات الترقي للدوري الممتاز.

XS
SM
MD
LG