Accessibility links

logo-print

مؤسسة محمود درويش تعترض على مسلسل "حضرة الغياب"


أكدت مؤسسة محمود درويش أن المسلسل السوري "في حضرة الغياب"، الذي يتناول حياة الشاعر الفلسطيني الراحل، تعد "إساءة للشاعر وصورته وحضوره في الوعي الثقافي العربي والإنساني"، ونفت علاقتها بالقائمين على إنتاج هذا المسلسل، حسب ما جاء على شبكة CNN.

وقالت المؤسسة في بيانها الذي نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها قامت بإبلاغ موقفها بوضوح للقائمين على إنتاج المسلسل، وطالبت بوقف عرض حلقات العمل المذكور.

وأوضحت المؤسسة أن غياب القوانين الخاصة بحقوق الملكية الفكرية وضعف العمل في التشريعات المتعلقة بالحقوق الثقافية "سمح لتجرؤ البعض على إرث الراحل الكبير سواء عبر انتحال حضوره على الشاشة أو من خلال الإلتفاف على إسمه وموقعه بالوسائل المكتوبة والمرئية والمسموعة، وهو ما تعمل مؤسسة محمود درويش على التصدي له في إطار القوانين والأعراف المرعية".

وكانت أولى حلقات مسلسل "في حضرة الغياب"، وهو من بطولة الممثل السوري فراس إبراهيم وسلاف فواخرجي، التي أدت دور "ريتا" عشيقة درويش، وأحمد زاهر وميرنا المهندس، وإخراج نجدت أنزور، قد عرضت مع بداية رمضان في عدد من القنوات الفضائية العربية.

وقال الممثل إبراهيم فراس في تصريحات سابقة "نحن أمام عملٍ كبير يتحدث عن قامةٍ شعرية ووطنيةٍ كبيرة، وبذلنا أقصى ما بوسعنا للوصول إلى ما نطمح إليه في هذا المسلسل رغم كل التحديات التي واجهناها"، موضحا أن أسرة محمود درويش وأصدقاءه احتضنوا هذا العمل.

وكانت العديد من الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قد دعت إلى مقاطعة المسلسل وممثليه، وذلك بعد الإعلان عن إنتاجه.

XS
SM
MD
LG