Accessibility links

logo-print

الإخوان المسلمون يرحبون بمحاكمة مبارك وحزب الغد الجديد يتحفظ على قرار الاتهام


وصفت جماعة الإخوان المسلمين يوم الأربعاء جلسة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بالحدث التاريخى الذى يفيض بالمعانى والدلالات، مشيرة إلى أن المحاكمة هى الأولى من نوعها فى العالم العربى، وذلك في وقت تباينت فيه ردود فعل القوى السياسية الأخرى حيال المحاكمة.

وأكدت الجماعة فى بيان لها أن المحاكمة لها دلالات عدة، أهمها أن مصر تغيرت تغيرا جوهريًا والجميع أصبحوا سواسية أمام القانون، مضيفة أن المحاكمة وما حدث فيها يؤكد أن مصر أصبحت ترفض الضغوط الخارجية العربية والدولية التى تتم ممارستها لمنع إتمام هذه المحاكمة،على حد قول الجماعة.

وأشارت الى أن محاكمة مبارك تعد بمثابة عبرة لكل من وصفتهم بالمتجبرين الطغاة بأنهم سائرون إلى نفس المصير، كما أنها تعتبر رادعًا لكل من تحدثه نفسه للسير في نفس طريقهم.

وفى نفس السياق، أكد المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط أن المحاكمة تثبت على ارض الواقع النجاح الحقيقى للثورة المصرية ، مشيرا إلى أن مشهد مبارك فى قفص الاتهام مشهد لم يتكرر فى تاريخ مصر.

وتابع ماضي قائلا إن مبارك "تحول من قمة الجبروت والعنفوان فى أقل من سبعة شهور إلى متهم يحاكم على الهواء مباشرة".

وشدد ماضى على أن المحاكمة تحمل رسالة لأى رئيس يجلس على كرسى حكم مصر فى المستقبل حتى يبعد عن الفساد والظلم ، مؤكدا أن المحاكمة قضت في الوقت ذاته على أى أحاديث عن تواطؤ المجلس العسكرى بشأن محاكمة مبارك.

من جانبه قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد الجديد والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية إن محاكمة مبارك إجراء مهم يؤكد جدية فكرة المحاكمة، وظهر عدم صحة الشائعات التى أكدت من قبل عدم مثوله بدعوى ضغوط خارجية.

وأبدى نور تحفظا إزاء قرار الاتهام المُعد من قبل النيابة العامة، معتبرا أن القرار لم يدرج جرائم الفساد التى تمت فى عهد الرئيس السابق وابنيه جمال وعلاء. وانتقد نور كذلك خلو قرار الاتهام من تجارة جمال مبارك فى ديون مصر وغيرها من جرائم الفساد ، على حد قوله.

XS
SM
MD
LG