Accessibility links

حركة " 6 إبريل" تؤكد التزامها بتعليق الاعتصام والتظاهر


أصدرت حركة " 6 إبريل" بيانا مساء الأربعاء أعلنت فيه التزامها بتعليق الاعتصام والتظاهر إلا في أضيق الحدود لإعطاء فرصة للمجلس العسكري الحاكم ومجلس الوزراء لاستكمال مطالب الثورة، ووضع جدول زمني لها وكذلك تحديد موعد الانتخابات البرلمانية.

وطالب البيان بتعديل قانون الانتخابات الحالي مؤكدا أن تعليق الاعتصام أو التظاهر نابع من الحرص على التفرغ للعمل والبناء، بعد أن أصبحت هناك بوادر أمل لاستكمال مطالب الثورة، بحسب ما ورد في البيان.

كما أكد البيان أن الحركة لم تكن تسعى إلى إذلال الرئيس السابق حسني مبارك كما زعم البعض، وإنما سعت لتحقيق العدالة حيث كان من ضمن أهداف اعتصام الثامن من يوليو/تموز تحقيق مبدأ علانية المحاكمات ونقل مبارك من شرم الشيخ، ومحاكمة الناشطين أمام محاكمات مدنية.

وكان مبارك قد أنكر الاتهامات المنسوبة إليه في بداية محاكمته يوم الأربعاء بالقاهرة بتهم تتصل بقتل المتظاهرين عمدا واستغلال النفوذ وإهدار المال العام.

وقررت المحكمة استمرار حبسه على ذمة القضية وإبقائه في القاهرة للإسراع بالمحاكمة استجابة لطلب محتجين فيما يبدو.

كما أنكر علاء وجمال نجلا مبارك الاتهامات الموجهة إليهما باستغلال النفوذ الذي تمثل في الحصول على منازل فاخرة في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر من المتهم الذي يحاكم غيابيا رجل الأعمال حسين سالم الذي حصل على مساحات واسعة من الأرض المملوكة للدولة في شرم الشيخ.

XS
SM
MD
LG