Accessibility links

logo-print

السعودية تعبر إلى الدور الثاني في كأس العالم للشباب


حجز المنتخب السعودي الخميس بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) المقامة في كولومبيا بعد فوزه على غواتيمالا بسداسية نظيفة على ملعب "سنتيناريو" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل المنتخب السعودي هدفه الأول في الدقيقة 17 عبر يحيى دغريري، بعد أن حاول منذ البداية السيطرة على مجريات المقابلة، وعزز تفوقه بهدف ثان سجله ياسر الفهمي في الدقيقة 27.

وانتفضت السعودية في الشوط الثاني وسجلت رباعية تناوب على توقيعها محمد الفتيل (66) وبعد نحو ثمان دقائق أضاف ياسر الشهراني الهدف الرابع، ثم الخامس بواسطة إبراهيم الإبراهيم (83) ليضيف سالم الدوسري الهدف السادس في الدقيقة (89).

ويعد هذا الفوز الثاني على التوالي للسعودية بعد الفوز على كرواتيا بهدفين مقابل صفر في الجولة الأولى لترفع رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نيجيريا المتصدرة والتي حجزت بدورها بطاقتها إلى ثمن النهائي بفوزها على كرواتيا 5-2.

وتلتقي السعودية مع نيجيريا في الجولة الثالثة الأحد المقبل في بيريرا لتحديد بطل المجموعة، فيما تلتقي كرواتيا مع غواتيمالا في اليوم ذاته في مباراة هامشية.

وفي المجموعة الثالثة، عبرت إسبانيا الساعية إلى لقبها العالمي الثاني، إلى الدور ثمن النهائي بتغلبها على الإكوادور بهدفين نظيفين سجلهما النجم الصاعد لريال مدريد والمعار إلى فالنسيا سيرخيو كاناليس (67) والفارو فازكيز (85).

XS
SM
MD
LG