Accessibility links

logo-print

خفر السواحل الإيطالي ينقذ ركاب سفينة صغيرة قادمة من ليبيا


أنقذ خفر السواحل الإيطالي بعد ظهر الخميس سفينة صغيرة بطول نحو 20 مترا كانت قادمة من ليبيا وعلى متنها أكثر من 300 مهاجر، بينما كانت تغرق قبالة شواطئ جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، طبقا لما ذكرته إدارة مرفأ الجزيرة في بيان لها.

وقد تم نقل ثلاثة ركاب بينهم امرأة حامل بواسطة طوافة مباشرة إلى مستشفى لامبيدوزا وهم يعانون من حالة جفاف متقدم.

وبحسب شهادات هؤلاء المهاجرين الثلاثة، فقد توفي عدد من رفاقهم جراء الجوع خلال الرحلة وتم إلقاء جثثهم في البحر وفق وكالة إنسا الإيطالية.

وقامت سفينة قبرصية بإغاثة السفينة المنكوبة وأعلمت المرفأ وخفر السواحل في لامبيدوزا بالأمر. وكانت السفينة قد ابتعدت بعد أن ألقى عدد من الركاب بأنفسهم في المياه لمحاولة الصعود على متن السفينة القبرصية التي أنقذتهم من الغرق.

وصباح الخميس، أسقطت طوافة تابعة لخفر السواحل مياها ومواد أساسية إلى سفينة المهاجرين، ثم جرى بعدها إغاثة السفينة من أربع سفن تابعة لخفر السواحل وصلت إلى المكان بعد الظهر بالتوقيت المحلي وتم نقل المهاجرين إليها ثم اقتيدوا إلى لامبيدوزا.

ووصل آلاف الأشخاص الهاربين من ليبيا وغالبيتهم من العمال المهاجرين القادمين من إفريقيا أو اللاجئين من المنطقة الفارين من النزاع، خلال الأشهر الماضية إلى لامبيدوزا وهي جزيرة صغيرة عند منتصف الطريق بين السواحل الإفريقية وصقلية.

XS
SM
MD
LG