Accessibility links

شرف يبحث مع وفد عراقي قضية مديونية العاملين المصريين بالعراق


استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف الخميس وفدا عراقيا رسميا برئاسة وكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي وعضوية ممثل وزارة المالية العراقية، بحضور وزير القوى العاملة أحمد البرعي.
وعرض الوفد العراقي على رئيس الوزراء نتائج الاجتماعات التي دارت على مدار يومين بمقر وزارة الخارجية بهدف تسوية قضية مديونية العاملين المصريين بالعراق والتي عرفت بـ"الحوالات الصفراء" حيث تم الاتفاق نهائيا على آلية دفع أصل المبالغ بقيمة 408 ملايين دولار، ومناقشة سبل تسوية باقي المديونية الخاصة بالشركات الحكومية وبعض الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

كما استعرض شرف سبل تطوير العلاقات بين مصر والعراق وتفعيل علاقة الشراكة ودخول الشركات والعمالة المصرية إلى السوق العراقية والمشاركة في المشاريع خاصة في قطاعات الإسكان والكهرباء، حيث بدأت بالفعل الشركات المصرية العاملة في مجال الكهرباء تنفيذ مشاريع بالعراق.
كما تضمن اللقاء مناقشة الزيارة التي يعتزم شرف القيام بها إلى العراق قريبا لدفع مسار العلاقات الثنائية وعقد اللجنة العليا المشتركة المصرية-العراقية والتي سيرافقه خلالها وفد من كبار رجال الأعمال والشركات المصرية بهدف فتح آفاق جديدة أمام هذه العلاقات وبما يحقق المصلحة المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى مجالاتها السياسية والاقتصادية.

وقدم الوفد العراقي خلال اللقاء التهنئة لشرف على نجاح ثورة 25 يناير التي وصفها أعضاء الوفد بأنها قدمت للمنطقة العربية والعالم نموذجا حضاريا لإرساء مبادئ العدالة والحرية واحترام حق الشعوب في تحقيق الديموقراطية وإرساء دولة المؤسسات.
XS
SM
MD
LG