Accessibility links

logo-print

توقع خروج مظاهرات مؤيدة لصالح في اليمن


قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إنه من المقرر أن يخرج مواطنون موالون لنظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الجمعة، والذي يتوافق مع أول جمعة في شهر رمضان، إلى الساحات والميادين العامة في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى.

وأضافت الوكالة أنه أطلق على هذه المظاهرات اسم "جمعة التراحم".

وأضافت الوكالة أن هذه المسيرات ستخرج لتؤكد تمسكها بالشرعية الدستورية التي يعتبرها مؤيدو النظام الخيار الوحيد الذي يضمن الأمن والاستقرار في البلاد.

من ناحية أخرى، وفي ضوء المعلومات التي تحدثت عن احتمال توقيع الرئيس اليمني على المبادرة الخليجية يتبعها الاتفاق على انتقال السلطة في البلاد.

قال رئيس تحرير صحيفة الميثاق الناطقة باسم الحزب الحاكم محمد أنعم لـ"راديو سوا"إن هذه الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام تصب في إطار تحركات حزب المؤتمر الشعبي الحاكم للحوار مع المعارضة.

وأضاف أن من يرغب بالتغيير يجب أن يركن إلى صندوق الانتخاب. وأكد أنعم أن الذين يطالبون بانفصال الجنوب هم مجموعة غير مؤثرة.

في المقابل، قال المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان إن السلطة اليمنية تعمل على عرقلة عرض تقرير موفد الأمين العام للأمم المتحدة عن الوضع في اليمن على مجلس الأمن.

وأكد قحطان لـ"راديو سوا" أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن مجلس وطني يقود فعاليات الثورة ويضع مقترحات للفترة الانتقالية.

XS
SM
MD
LG