Accessibility links

الرئيس اوباما يشيد بالتضحية الاستثنائية للجنود الأميركيين في أفغانستان


أشاد الرئيس باراك اوباما السبت بـ "التضحية الاستثنائية" للجنود الأميركيين الـ31 ورفاقهم الأفغان السبعة الذين قتلوا في تحطم طائرة مروحية تؤكد حركة طالبان أنها أسقطتها في شرق أفغانستان.

وقال اوباما في بيان صدر عن البيت الأبيض "ستكون حياتهم مصدر الهام لنا، وسنواصل العمل لضمان امن بلادنا والكفاح من اجل القيم التي كانوا يجسدونها".

وتابع الرئيس "أن الأميركيين متحدون جميعا في هذه الساعات القاتمة في دعمهم للعسكريين نساء ورجالا الذين يخدمون في الجيش حتى نتمكن من العيش بحرية وأمان".

ويذكر أن الرئاسة الأفغانية أعلنت أيضا نبأ تحطم المروحية ومقتل الجنود الأميركيين والأفغان. وقال بيان الرئاسة الأفغانية إن "رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية حامد كرزاي يقدم خالص تعازيه بتحطم مروحية لحلف الأطلسي ووفاة 31 من أفراد القوات الخاصة الأميركية".

وتابع أن "رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية يعرب عن تعاطفه ويقدم خالص تعازيه للرئيس الأميركي باراك اوباما وعائلات الضحايا

طالبان تتبنى الهجوم على المروحية

من جهته أعلن رئيس القيادة المحلية للجيش الأفغاني الجنرال عبد الرازق لوكالة الأنباء الفرنسية أن المروحية سقطت بنيران متمردي طالبان، كما تبنت طالبان الهجوم.

وتحطمت المروحية وهي من طراز تشينوك لنقل الجند في ولاية وردك خلال عملية كانت تقوم بها ليل الجمعة السبت، بحسب سلطات الولاية.

وأكد الحلف الأطلسي قبل الظهر تحطم إحدى مروحياته، غير انه امتنع في الوقت الحاضر عن تأكيد الحصيلة وأسباب الحادث.

وفي التطورات الأمنية الأخرى في أفغانستان قتل جندي من قوات التحالف السبت في انفجار قنبلة محلية الصنع جنوب البلاد.

كما قتل جنديان من قوات التحالف في هجوم شنه متمردو حركة طالبان في الجنوب أيضا.

وقد قالت الأمم المتحدة إن الأحداث الأمنية في أفغانستان بين مارس/آذار ويونيو/حزيران ازدادت بأكثر من 50 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
XS
SM
MD
LG