Accessibility links

راسموسن يعرب عن حزنه الشديد لمقتل جنود أميركيين وأفغان في تحطم مروحية


أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن عن حزنه الشديد لمقتل جنود أميركيين وأفغان في في تحطم مروحية أعلنت حركة طالبان أنها أسقطتها في أفغانستان.

وأكد راسموسن في بيان له تضامن حلف شمال الأطلسي القوي مع الشعبين الأميركي والأفغاني ومع حكومتي البلدين.

وشدّد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي على أهمية مواصلة المهمة، خصوصاً في هذا المنعطف الحرج حيث تتعاون القوات الأفغانية وقوات الأمن الدولية بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى لإنجاح العملية الانتقالية.

وقد قتل 31 جندياً من القوات الخاصة الأميركية وسبعة جنود من القوات الخاصة الأفغانية لدى تحطم مروحية في ولاية وردك بحسب ما أعلنت الرئاسة الأفغانية.

وفي هذا السياق، قال زاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية :"تتقدم وزارة الدفاع الأفغانية بخالص تعازيها وتشارك هذه اللحظات الحزينة مع أسر الضحايا ومع قائد قوات إيساف ومع الشعب الأميركي".

وأعلن عظيمي أن الحادث أسفر أيضا عن مقتل عناصر في صفوف القوات الأفغانية : "خلال الليلة الماضية، تحطمت طائرة هليكوبتر تابعة للعمليات الخاصة من القوات الدولية، ونتيجة لذلك قتل واحد وثلاثون جنديا من القوات الخاصة الأميركية وقتل سبعة جنود من القوات الخاصة في الجيش الأفغاني".

والمروحية بحسب مصدر في حلف الأطلسي هي من طراز تشينوك لنقل الجنود وتتسع لأربعة وأربعين عسكرياً فضلا عن طاقم من ثلاثة أفراد.

إلى ذلك، نقلت وكالة أسوشييتدبرس عن مصادر أميركية رسمية نفيها أن يكون في عداد الضحايا الذين سقطوا جرّاء تحطم الطائرة أي فرد من أفراد القوة الخاصة التي شاركت في عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بين لادن.

XS
SM
MD
LG