Accessibility links

logo-print

السركال يربط ترشيحه لرئاسة الاتحاد الأسيوي بمعرفة مصير بن همام


أكد نائب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الإماراتي يوسف السركال ان قرار ترشيحه لرئاسة الاتحاد الأسيوي خلفا للقطري محمد بن همام مرتبط بفتح باب الترشيح وانتهاء قضية الأخير مع "الفيفا".

وقال السركال في حديث مع " قناة الشارقة الرياضية": "لم اقفل باب ترشيحي الذي أعلنته سابقا لرئاسة الاتحاد الأسيوي، لكن التطورات الأخيرة تحتم تأجيل قراري، إلى حين إعلان إجراء انتخابات وفتح باب الترشيح، مع العلم ان الاتحاد الأسيوي اجل الموضوع إلى ما بعد انتهاء قضية محمد بن همام مع الفيفا".

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأسيوي قررت في اجتماعها الأخير عدم الدعوة لانتخابات رئاسية قبل 30 مايو/ايار 2012.

وأكد السركال على عمق علاقته الشخصية مع بن همام وقال: "محمد بن همام صديقي ومن خلال معرفتي به اعتبره رجلا نظيفا والاتهامات التي تعرض لها تبقى كذلك حتى يصدر العكس، وبن همام مازال لديه فرصة الدفاع عن نفسه ولديه خطوة الاستئناف وإمكانية الذهاب بقضيته للمحاكم المدنية وبالتالي ليس من المنطق الأخذ بتلك الاتهامات الآن".

وتابع السركال: "ما حدث لبن همام لا يعني ان هناك خطوط حمراء تقف حائلا بين الشخصيات العربية والمناصب الدولية الكبيرة، فوصول بن همام لهذه المرحلة هو في حد ذاته اعتراف بوجود كفاءات عربية قادرة ومؤهلة".

وأكد السركال: "يجب عدم القول ان بن همام لم يصل لمنصب رئاسة الفيفا وان هناك حواجز وخطوط حمراء تحول دون وصول شخص عربي لهذا المنصب فالحواجز مهما صعبت يمكن تخطيها بالكفاءة والعلاقات".
XS
SM
MD
LG