Accessibility links

logo-print

نتانياهو يشكل لجنة لوضع توصيات لإحداث تغييرات في الاقتصاد الإسرائيلي


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تشكيل لجنة تتألف من وزراء في الحكومة وبعض الخبراء الاقتصاديين لوضع خطة لتحسين ظروف المعيشة بعد حركة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها البلاد بسبب غلاء الأسعار.

وقال نتانياهو خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي إن اللجنة ستفتح باب حوار موسع مع مختلف طبقات المجتمع وستستمع إلى ما يؤرقهم وإلى مقترحاتهم.

وأضاف أنه بعد ذلك ستضع اللجنة توصيات تقدم إلى المجلس الاجتماعي والاقتصادي في الحكومة، وسيضع بدوره اللمسات الأخيرة على تلك التوصيات التي ستنقل إليه لإحداث التغييرات الكبيرة التي تسعى حكومته إلى إحداثها في الاقتصاد الإسرائيلي.

الأوضاع الاقتصادية تزداد سوءا

ويرى مراقبون أن المظاهرات التي اشترك فيها اكثر من 300 ألف متظاهر للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، كانت الأضخم في تاريخ دولة إسرائيل وأنها حدثت نتيجة تراكمات اقتصادية.

وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي رمزي حلبيان إن حملة الاحتجاجات التي تعم اسرائيل هي نتاج لأوضاع اقتصادية تزداد سوءا يوما بعد يوم. وأوضح أنها بدأت بارتفاع أسعار السكن بشكل مذهل، ففي تل أبيب ازدادت بنسبة 64 بالمئة، إضافة إلى وجود أزمة في مجال الأغذية.

وحذر المحلل الاقتصادي الحكومة الإسرائيلية من عدم التعاطي بجدية مع هذه الحملة الشعبية لأن ذلك قد يكلف رئيس الوزراء وحكومته غاليا في الانتخابات القادمة.
XS
SM
MD
LG