Accessibility links

كلينتون تطالب سوريا بإعادة جنودها إلى ثكناتهم بشكل فوري


طلبت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون من نظيرها التركي احمد داود اوغلو أن ينقل رسالة واضحة إلى دمشق تطالب السلطات السورية بإعادة جنودها فورا إلى ثكناتهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر إن كلينتون ناقشت في اتصال هاتفي مع نظيرها التركي الوضع في سوريا ونداءات المجتمع الدولي المطالبة بوقف القمع العسكري ضد المتظاهرين المناهضين للرئيس بشار الأسد.

وأضاف أن "الوزيرة كلينتون طلبت من داود أوغلو نقل رسالة إلى سوريا تطالبها بإعادة جنودها إلى ثكناتهم وإطلاق سراح جميع المعتقلين كما كررت أيضا الدعم الأميركي لعملية تحول ديموقراطي في سوريا".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أعلن أمس الأول السبت أن صبر تركيا قد نفد إزاء استمرار نظام الرئيس السوري بشار الأسد في قمعه الدموي للمتظاهرين مشيرا إلى أن وزير خارجيته احمد داود اوغلو سيزور دمشق يوم الثلاثاء لنقل هذه الرسالة إلى دمشق.

وبحسب منظمات حقوقية سورية فإن نحو ألفي شخص قد قتلوا في سوريا منذ بدء الحركة الاحتجاجية المناوئة للرئيس بشار الأسد في منتصف مارس/آذار الماضي.

وتصعد القوات السورية من عمليات القمع بحق المتظاهرين في الأيام الأخيرة إذ قتلت أمس الأحد 54 مدنيا بينهم طفل خلال عمليات عسكرية جرى أبرزها في دير الزور وريف حمص، بحسب ناشطين.

XS
SM
MD
LG