Accessibility links

أوباما يجدد التزامه بمواصلة المهمة في أفغانستان بعد تحطم مروحية في كمين لطالبان


عبر الرئيس باراك أوباما مجددا عن التزامه باستمرار المهمة الأميركية في أفغانستان بعد ساعات على مقتل 30 عسكريا أميركيا وثمانية عسكريين أفغان في تحطم مروحية أميركية إثر كمين نصبته حركة طالبان.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن "الرئيس أوباما تلقى يوم الأحد اتصالا من الرئيس الأفغاني كرزاي الذي قدم مرة جديدة تعازيه لمقتل ثلاثين عسكريا اميركيا في حادث مأساوي" مشيرا إلى أن أوباما قدم بدوره تعازيه لكرزاي عن مقتل الجنود الأفغان في الحادث.

وتابع البيت الابيض أن "الرئيسين جددا التزامهما بالمهمة في أفغانستان التي تعتبر أساسية لأمن الولايات المتحدة وأفغانستان".

وذكر البيان أن اوباما اتصل الأحد بقائد القوات الدولية في أفغانستان الجنرال الأميركي جون آلان وقائد القيادة الوسطى الجنرال جيمس ماتيس وقائد القوات الخاصة الأدميرال اريك اولسون ليقدم لهم تعازيه.

ومني حلف الأطلسي أمس الأول السبت بأفدح خسائره منذ اجتياح أفغانستان عام 2001 مع مقتل 30 عسكريا أميركيا بينهم 20 عنصرا من القوات الخاصة في تحطم مروحية تشينوك أسقطتها عناصر طالبان في ولاية وردك جنوب غرب كابل.

وقال مصدر حكومي أفغاني يوم الاثنين إن المروحية الأميركية أسقتطها عناصر من حركة قامت بنصب كمين للقوات الأميركية بإعطائهم معلومة خاطئة.

XS
SM
MD
LG