Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

البولندية انييسكا تتوج ببطولة دورة سان دييغو للتنس


توجت اللاعبة البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة أولى بلقب بطولة دورة سان دييغو الأميركية الدولية في كرة المضرب بفوزها في المباراة النهائية الاثنين على منافستها الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثالثة بنتيجة 6-3 و6-4.

وخاضت رادفانسكا هذه الدورة وهي تضع ضمادة على كتفها الأيمن، لكنها تمكنت من السيطرة على زفوناريفا طيلة المباراة التي حسمت مجموعتها الأولى في نصف ساعة، ثم أنهت المباراة بأكملها في 79 دقيقة.

وبدت رادفانسكا في لياقة جسمانية عالية خلال المباراة النهائية أمام منافستها زفوناريفا الفائزة بدورتي باكو الأذربيجانية والدوحة هذا الموسم، وكذلك في المباراة نصف النهائية حين تخطت الألمانية أندريا بيتكوفيتش.

ويعد اللقب هو الخامس لرادفانسكا البالغة من العمر 22 عاما، بعد دورات ستوكهولم وباتايا اسطنبول وايستبورن والأول لها منذ ثلاثة أعوام، بينما أخفقت زفوناريفا ذات الـ26 عاما في إحراز لقبها الـ13 في مسيرتها الاحترافية.

وقالت ردافانسكا لوكالة الصحافة الفرنسية بعد الفوز "لعبت جيدا على هذه الأرضية، وتحسن مستواي بعد كل مباراة، فقد كانت الأجواء ملائمة بالنسبة لي. عندما تواجه ابرز اللاعبات في العالم، عليك أن تكون في قمة مستواك".

يذكر أن زفوناريفا بلغت نهائي بطولتي فلاشينغ ميدوز الأميركية وويمبلدون الانكليزية عام 2010 قبل أن تخرج من نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا العام.

وستحتل رادفانسكا التي أحرزت آخر لقب لها في دورة ايستبورن عام 2008، المركز الـ12 في التصنيف العالمي اعتبارا من اليوم الاثنين، لتحل محل الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا بطلة دورة سان دييغو عام 2010 التي سجلت غيابا عن المشاركة هذا العام.

XS
SM
MD
LG