Accessibility links

تجدد أحداث الشغب في جرجا بعد ارتفاع حصيلة قتلي الاشتباكات


تجددت أحداث الشغب وأعمال العنف في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج اليوم الثلاثاء بعد وفاة أحد المصابين بمستشفى أسيوط الجامعي بسبب الأحداث التي اندلعت السبت الماضي، لترتفع حصيلة الضحايا إلى ثلاثة قتلى.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن أحداث الشغب الجديدة بدأت بعد أن تلقت مديرية أمن سوهاج بلاغا بوفاة أحد المصابين من أهالي مدينة جرجا في أحداث الشغب السابقة، فقام مئات الأهالي بالتجمع عقب تشييع الجنازة في الصباح الباكر وهجموا على قسم الشرطة وحطموه وأتلفوا محتوياته وسرقوا أسلحة نارية منه لاتهامهم الشرطة بالتقصير في حمايتهم.

وقطع عدد من المتجمهرين شريط السكك الحديدية وأطلقوا الأعيرة النارية وحاولوا اقتحام الحواجز الأمنية، وحدثت اشتباكات بينهم وبين الشرطة التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

وانتقلت قوات مكثفة من الأمن المركزي والقوات المسلحة إلى المدينة وتم إعادة فرض السيطرة الأمنية عليها وتسيير حركة القطارات بعد توقف أستمر ست ساعات، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت مدينة جرجا قد شهدت اشتباكات مساء السبت بين أهالي المدينة وأهالي نجع عويس بسبب الخلاف على مرور "توك توك" اصطدم بواجهة محل تجاري، وتسببت الأحداث في مقتل شخصين وإصابة 17 آخرين بطلقات نارية.

XS
SM
MD
LG