Accessibility links

اللجنة المالية تكشف عن تورط عدد من كبار المسؤولين في وزارة المالية في قضايا فساد



أعلن عضو مجلس النواب عن إئتلاف دولة القانون هيثم الجبوري عن تورط كبار مسؤولي ومدراء وزارة المالية بتسع ملفات فساد مالي وإداري وأخلاقي مطالبا بوضع اليد على جميع الأموال المنقولة وغير المنقولة دون الكشف عن اسمائهم الصريحة.

ولفت الجبوري في مؤتمر صحفي عقد بمقر البرلمان الثلاثاء إلى وجود قرص مدمج يقوم فيه أحد المسؤولين بالرقص مع عدد من الفتيات بحسب قوله.

وفي تصريح لـ"راديو سوا" قال الجبوري على هامش المؤتمر أنه تم إبلاغ وزير المالية الحالي رافع العيساوي فضلا عن الوزير السابق باقر جبر الزبيدي، ولم يتخذ الوزيران أي إجراء.

وعلى صعيد متصل، كشف النائب المستقل وعضو لجنة النزاهة صباح الساعدي عن وثيقة توضح تورط لجنة الطاقة في مجلس الوزراء في صفقات وزارة الكهرباء مع الشركات الوهمية.

ووصف الساعدي في مؤتمر صحفي عقد بمقر البرلمان الثلاثاء وزير الكهرباء الحالي بكبش فداء، بعد أن وافقت لجنة شؤون الطاقة في رئاسة مجلس الوزراء على طلب وزارة الكهرباء على التعاقد مع الشركة الألمانية لنصب محطات ديزل تعمل بالوقود الثقيل.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني نفى التقارير التي تحدثت عن إقالة وزير الكهرباء رعد شلال بعد إبرام عقود وهمية مع شركتين وهميتين لنصب محطات الطاقة الكهربائية في العراق.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG