Accessibility links

logo-print

وقفة لأسر قتلى الثورة للمطالبة بتمكين محاميهم من حضور جلسات محاكمة مبارك


أعلنت أسر ضحايا ثورة 25 يناير في مصر عن عزمهم الوقوف أمام وزارة العدل للمطالبة بتمكين هيئة الدفاع من حضور جلسة المحاكمة. كما تم الإعلان عن أسماء أعضاء الأمانة العامة لهيئة الدفاع عنهم.

وأعلنت الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن أسر القتلى والمصابين هيئة دفاع من أساتذة وشيوخ ونشطاء قانون تتكون من 89 محاميا وتتولى مسؤولية الادعاء المدني والجنائي في القضية المتهم فيها الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار قيادات وزارة الداخلية.

وصرح سامح عاشور نقيب المحامين السابق وعضو هيئة الدفاع في مؤتمر صحافي بدار القضاء العالي بالقاهرة" نؤكد نحن هيئة الدفاع من كل الخبرات والتيارات السياسية على اختلاف مشاربنا أننا جميعا متفقون على حماية حقوق الشعب والشهداء والمصابين".

من جانبه، هدد عضو الأمانة العامة ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين محمد الدماطي بالتصعيد الدولي في حال إصرار المحكمة منع دخول هيئة الدفاع قائلا "لسنا بصدد قتل عادية ولكن قتل جماعي ويطلق عليها في القانون الدولي جريمة ضد الإنسانية أو إبادة جماعية".

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة قد أجلت النظر في قضية مبارك إلى الخامس عشر من الشهر الجاري، وقضية حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه إلى الرابع عشر من الشهر ذاته في تهم القتل العمد والشروع في قتل المتظاهرين والفساد المالي.

XS
SM
MD
LG