Accessibility links

logo-print

مقتل 21 متمردا أفغانيا في غارة لطائرة أميركية بدون طيار على باكستان


أعلن مسؤولون أمنيون باكستانيون أن 21 متمردا أفغانيا من مجموعة حقاني قد قتلوا اليوم الأربعاء في غارة نفذتها طائرة أميركية بدون طيار على إحدى المناطق القبلية شمال غرب باكستان.

وقال مسؤول عسكري باكستاني في بيشاور كبرى مدن شمال غرب البلاد إن الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين استهدفا سيارة ومعسكرا مما أدى إلى تدميرهما قرب ميرانشاه كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية التي تقع على الحدود مع أفغانستان وتعد معقلا لمتمردي طالبان وجماعة حقاني المتحالفين مع القاعدة.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن الغارة أسفرت كذلك عن إصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح مؤكدا أن "جميع الذين قتلوا هم أفغان ومن مقاتلي مجموعة حقاني."

ويتعذر التحقق من الحصيلة لتي يعلنها المسؤولون الأمنيون الباكستانيون عن المعارك أو الغارات التي تنفذها الطائرات الأميركية إذ انه يحظر الوصول إلى تلك المناطق الخاضعة في الغالب للمقاتلين الإسلاميين.

ورغم أن الأميركيين لا يؤكدون أبدا رسميا أن طائراتهم بدون طيار تنفذ تلك الغارات، فهم ينفردون بامتلاك هذا النوع من الطائرات المجهزة بصواريخ في المنطقة.

وقال بعض سكان ميرانشاه إنهم سمعوا إنفجارين في دقيقة قبل طلوع الشمس عند ساعة السحور فيما أكد احد السكان صباحا انه شاهد آلية تنقل 16 نعشا إلى مقبرة مجاورة.

XS
SM
MD
LG