Accessibility links

مجلس الوزراء يصدر مشروع قانون بحل المجالس المحلية وتشكيل مجالس مؤقتة


أصدر مجلس الوزراء المصري يوم الأربعاء، مشروع قانون بحل جميع المجالس الشعبية المحلية فى المحافظات وغيرها من وحدات الادارة المحلية المشكلة بموجب القانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة .

ونص مشروع القانون على تشكيل مجالس محلية مؤقتة في المحافظات تضم في تشكيلها عددا كافيا لا يقل عن سبعة ولا يزيد عن 15 من أعضاء الهيئات القضائية السابقين، ومن أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ومن الشخصيات العامة ومن القيادات المجتمعية الأهلية وممثلا عن الشباب وآخر عن المرأة.

وتقضي المادة الثالثة من مشروع القانون بأن يتولى المجلس الشعبى المحلي المؤقت اختصاصات جميع المجالس الشعبية المحلية في دائرة المحافظة، في المسائل الضرورية والعاجلة، فيما نصت المادة الرابعة على استمرار المجلس الشعبي المحلي المؤقت المشكل وفقا لهذا القانون لمدة سنة أو لحين انتخاب مجالس شعبية محلية جديدة أيهما أقرب.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كمال اللمعى، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قضت بحل جميع المجالس الشعبية والمحلية على مستوى الجمهورية في 25 يونيو/ حزيران الماضي، وألزمت المجلس العسكري ومجلس الوزراء بإصدار قرار بحل تلك المجالس.

XS
SM
MD
LG