Accessibility links

أوباما يقيم إفطارا رمضانيا في البيت الأبيض


يقيم الرئيس باراك أوباما مساء اليوم الأربعاء مأدبة إفطار في البيت الأبيض بمناسبة شهر رمضان المبارك الذي يعد من أقدس الشهور في التقويم الإسلامي، حسبما قالت الرئاسة الأميركية في بيان لها.

وأضاف البيان أن قائمة المدعوين تشمل القيادات الدينية في الجالية المسلمة بالولايات المتحدة ومسؤولين منتخبين وممثلين عن الديانات المختلفة.

ويعد إفطار الليلة هو الثالث الذي يستضيفه الرئيس أوباما منذ توليه منصبه مطلع عام 2009، وسوف تغيب عنه عقيلته ميشيل التي تقوم بزيارة عائلية خاصة في ولاية أوريغون.

وكان الرئيس أوباما قد وجه كلمة إلى المسلمين في العالم لتهنئتهم بحلول شهر رمضان قال فيها إنه "يتطلع لاستضافة إفطار رمضاني أخر في البيت الأبيض".

يشار إلى أن 89 مدعوا حضروا الإفطار الرئاسي العام الماضي في البيت الأبيض، وقد أثار الرئيس ضجة إعلامية خلاله عندما لم يعترض على مشروع لبناء مسجد في نيويورك على مسافة قريبة من الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذان دمرا في اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

يذكر أن المأدبة الرمضانية تقليد رئاسي بدأه الرئيس توماس جيفرسون، لكنه أصبح تقليدا سنويا في عهد الرئيس بيل كلينتون، وتبعه جورج دبليو بوش ثم أوباما.

XS
SM
MD
LG