Accessibility links

الفوز الأول لألمانيا على البرازيل منذ 18 عاما


فاز المنتخب الألماني لكرة القدم على نظيره البرازيلي في المباراة الودية التي أقيمت الأربعاء في شتوتغارت 3-2 ، سجل باستيان شفاينستايغر (61 من ركلة جزاء) وماريو غوتسه (67) اندريه شورله (80) أهداف ألمانيا، وروبينيو (71 من ركلة جزاء) ونيمار (90+2) الهدف الثاني للبرازيل.

يذكر أن هذا هو الفوز الأول لألمانيا على البرازيل منذ 18 عاما، وكانت المانيا حققت فوزها الأخير على البرازيل (2-1) في كولن عام 1993، وفي 21 مواجهة بين الفريقين حتى الآن، فازت ألمانيا 4 مرات فقط، مقابل 12 فوز برازيلي وخمسة تعادلات.

والخسارة هي الرابعة للبرازيل بإشراف مدربه مانو مينيزيس في مدى عام واحد بعد استلامه المنصب خلفا لكارلوس دونغا اثر نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ايطاليا تقهر بطل العالم

وفي لقاء آخر، فازت ايطاليا وديا على بطلة العالم اسبانيا 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في باري مساء الاربعاء، سجل روبرتو مونتوليفو (11) والبرتو اكويلاني (84) هدفي ايطاليا، وتشابي الونسو (37 من ركلة جزاء) هدف اسبانيا.

استهل المنتخب الايطالي المباراة ضاغطا على نظيره بطل العالم الذي غاب عنه بعض أبرز لاعبي برشلونة بطل أوروبا، وسرعان ما افتتح الازوري التسجيل عبر مونتوليفو الذي استلم كرة رائعة من كريشيتو وهرب من مراقبة جيرار بيكيه قبل أن يسدد الكرة من فوق الحارس ايكر كاسياس الذي خرج لملاقته (11).
أدركت اسبانيا التعادل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء في مصلحتها مشكوك في صحتها إثر عرقلة المدافع العملاق جورجيو كيليني لفرناندو يورنتي داخل المنطقة فانبرى لها تشابي الونسو بنجاح (37).

استحوذ المنتخب الاسباني على الكرة في الشوط الثاني وكان الطرف الأفضل لكن تعديلات مدربه فيسنتي أثر على ايقاع المباراة قبل أن يسجل اكويلاني هدف الفوز لايطاليا قبل نهاية المباراة بست دقائق.

XS
SM
MD
LG