Accessibility links

logo-print

حبس ستة أشخاص في أحداث جرجا والمحافظ يتهم مرشحين بإحداث فتنة


قررت نيابة جنوب سوهاج حبس ستة من المتهمين مدة 15 يوما على ذمة التحقيق في أحداث الشغب بمدينة جرجا التي وقعت مساء السبت الماضي.

وقد وجهت النيابة لهم تهم القتل والشروع في القتل وحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص وممارسة البلطجة والتجمهر وإتلاف وسرقة الممتلكات العامة والخاصة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط واستعادة 260 قطعة سلاح ناري مختلفة الأنواع تمت سرقتها من مخزني العهدة والمضبوطات بقسم شرطة مدينة جرجا خلال اقتحام الأهالي للقسم صباح الأربعاء.

في هذه الأثناء، صرح مدير أمن سوهاج اللواء علاء المناوي بأن هناك تعليمات واضحة ومشددة من وزارة الداخلية بضبط النفس مع الأحداث ، خاصة بعد قرار وزير الداخلية منصور العيسوي بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق علي أرض الواقع لبحث الأزمة ووضع حلول لها.

وأرجع المناوي الأحداث التي أدت إلى مصرع ثلاثة أشخاص لأسباب سياسية قائلا إن بعض الأشخاص ممن ينون الترشح في الانتخابات القادمة أثاروا الفتن ضد بعضهم البعض.

كما ارجع أهالي جرجا الذين استطلع مراسل "راديو سوا" خالد عبد اللطيف آراءهم، ارجعوا تصاعد الأحداث إلى انتشار كميات كبيرة من السلاح وغياب الأمن.

وبدأت الأحداث بين قريتي جرجا ونجع عويس المجاورة في محافظة سوهاج الماضي بمشاجرة بين سائقين أحدهما من جرجا والآخر من نجع عويس، وتطور الشجار إلى تبادل إطلاق نار.

وأضرم العشرات النار في مركز للشرطة واستولوا على جميع الأسلحة الموجودة فيه وأطلقوا سراح السجناء داخله احتجاجا على ما قالوا انه تقاعس الشرطة عن حمايتهم. وِأسفرت الأحداث عن وقوع ثلاثة قتلى.

XS
SM
MD
LG