Accessibility links

البرازيل تهزم السعودية بثلاثية وتقصيها من كأس العالم للشباب


خرج المنتخب السعودي من منافسة كأس العالم للشباب بعد خسارته في الدور الثمن النهائي أمام الفريق البرازيلي بثلاثية نظيفة الأربعاء على ملعب ميتروبوليتانو روبورتو ميلينديس أمام أكثر من 36 ألف متفرج.

وجاءت الأهداف البرازيلية الثلاثة في الشوط الثاني من اللقاء عبر هنريكه (46) وغابرييل سيلفا (68) ودودو (86)، وهي النتيجة التي تأهل على إثرها المنتخب البرازيلي إلى الدور الربع النهائي.

وقدم المنتخب السعودي أداء جيدا في بداية الشوط الأول من اللقاء وكان قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الأولى عبر فهد المولد لكن محاولة الأخير مرت بجوار القائم.

ورد المنتخب البرازيلي، وصيف النسخة السابقة بتسديدة بعيدة لأوسكار علت العارضة، ثم أتبعها اللاعب ذاته بفرصة أخرى من كرة رأسية اثر عرضية من هنريكي لكن محاولته كانت خارج المرمى.

وواصل المنتخب البرازيلي اندفاعه وكان قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى هنريكي الذي سددها لكن الحارس السعودي عبد الله السديري أنقذ مرماه، ثم في الدقيقة 26 عبر اللاعب ذاته الذي حاول تخطي الحارس لكنه فقد سيطرته على الكرة.

وحاول المنتخب السعودي الإنطلاق مجددا نحو الهجوم وكان قريبا من مفاجأة خصمه بعد كرة عرضية من معتز هوساوي فشل يحيى دغريري في متابعتها (28)، ثم بفرصة أخرى لعبد الله عطيف الذي اصطدم بتألق الحارس البرازيلي غابرييل في الدقيقة 33.

وفي بداية الشوط الثاني، ضرب المنتخب البرازيلي بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بعد دقيقة فقط على بداية الشوط ، وكاد المنتخب البرازيلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 49 اثر ركلة حرة لعبها اوسكار نحو هنريكي الذي تابعها برأسه لكن الكرة هزت الشباك الخارجية للمرمى السعودي.

وسجل البرازيليون هدفهم الثاني في الدقيقة 68 عندما مرر ويليان الكرة إلى غابرييل سيلفا المندفع من الخلف فسددها قوية على يسار السديري.

وأضاف البرازيل هدفه الثالث قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الأصلي عندما سجل البديل دودو بعدما توغل في الجهة اليسرى قبل يسدد كرة قوية في مرمى السديري.

XS
SM
MD
LG