Accessibility links

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى


قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي إن اكثر من 33 الف فلسطيني دخلوا اليوم المدينة المقدسة لاداء صلاة الجمعه الرمضانية الثانية في المسجد الاقصى جميعهم من سكان المنطقة التي تطلق عليها اسرائيل اسم " غلاف القدس".

وأضافت الاذاعه أن أكثر من 24 الف آخرين دخلوا المدينة عبر حاجز بيت لحم الشمالي مؤكدة أن دخول المصلين تم دون مشاكل أو حوادث تذكر .

وفي سياق الاستعدادات الاسرائيلية ليوم الجمعة نشرت الشرطة آلاف من افرادها وجنود ما يسمى بحرس الحدود على مداخل المدينة المقدسة وشوارعها الرئيسية والداخلية واخضعت المصليين لعمليات فحص وتفتيش قبل دخولهم الحرم القدسي الشريف لاداء الصلاة .

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين حيث أنها لم تسمح إلا للرجال من سن الـ45 وحتى الـ50 عاما المتزوجين ولديهم اولاد من حملة التصاريح بدخول الحرم لاداء الصلاة.

كما لن يسمح بدخول النساء دون سن الـ30 عاما الا بتصاريح دخول للقدس. واكدت ان هذه القيود لن تفرض على سكان الضفة -الرجال من سن الـ50 فما فوق، بالاضافة إلى حملة بطاقات الهوية الاسرائيلية.

وذكرت "مؤسسة الأقصى" أن الشوارع المؤدية إلى البلدة القديمة بالقدس تشهد ازدحاماً شديدا نتيجة وصول آلاف الفلسطينيين إلى القدس وتوجههم إلى المسجد الأقصى المبارك ، فيما تشهد أزقة البلدة القديمة ومداخل وبوابات المسجد الاقصى توافد عشرات آلاف الفلسطينيين ، من جميع الأجيال ، حيث هناك ما يشبه البحر البشري المتوجه إلى الاقصى.

وتشهد منطقة باب العامود وباب الزاهرة وباب الاسباط أكثر الإزدحامات ، ويضاف هذا المد البشري إلى آلاف المصلين الذين أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى وبقوا ماكثين فيه لأداء صلاة الجمعة. .

XS
SM
MD
LG