Accessibility links

قائد القوات الأفريقية في الصومال يطالب المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات


أعربت بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال، عن ارتياحها إزاء الوضع الراهن في العاصمة مقديشو، بعد أقل من أسبوع من انسحاب مجموعة الشباب المسلحة منها.

وقال فريد موغيشا قائد القوات الأفريقية في الصومال، إن على المجتمع الدولي تقديم المزيد، إذا أراد تحويل الوضع في الصومال إلى الأفضل ، بعد هزيمة الشباب، وأضاف:"لقد ناشدنا المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات، ولا أعلم بالتحديد متى سنحصل على الدعم الإضافي الذي طلبناه والمتمثل في قوات إضافية ومعدات عسكرية، لكنني آمل في أن يكون ذلك في أقرب وقت".

وأعرب الجنرال موغيشا في حديثه لـ "راديو سوا"، عن اعتقاده بأن الشباب يحاولون تجنيد المزيد من الشبان في المناطق المنكوبة بالمجاعة، والتي لا تزال تحت سيطرتهم، وقال:"حسب المعلومات التي وصلتني، فإن الشباب يقومون بالاستيلاء على المساعدات الغذائية التي تصل إلى هناك، ولن يقدمونها إلا لمن ينضم إليهم ، فهم يستغلون المساعدات للمساومة، ولتجنيد المزيد من الشبان لكنني لم أتأكد بعد من صحة هذه المعلومات التي وصلتني حديثا".

وقال الجنرال موغيشا قائد القوات الأفريقية في الصومال إن المجاعة في الصومال أودت بحياة الآلاف من الأشخاص، معظمهم أطفال، رغم وصول كميات هائلة من المساعدات الأساسية إلى المخيمات، مشيرا إلى أن الوضع الأمني لعب دورا كبيرا في عدم حصول الضحايا على الأغذية.

XS
SM
MD
LG