Accessibility links

logo-print

نائب عن العراقية البيضاء يحذر الكويت من مغبة المضي في بناء ميناء مبارك


قال النائب عن الكتلة العراقية البيضاء كاظم الشمري إن فصائل مسلحة عراقية قد تنفذ عمليات عسكرية في جزيرة بوبيان وفي العمق الكويتي في حال تنفيذ الكويت مشروع ميناء مبارك الكبير، مضيفا أن الحكومة العراقية ستقول حينها إن هذه الفصائل خارجة على القانون.

وقال الشمري في تصريح نقله المكتب الإعلامي للكتلة اليوم إن مسؤولين حكوميين كويتيين أظهروا ما وصفه بالصلف واستخفوا بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين الشعبين وأنهم اعتمدوا على قوتهم الاقتصادية والمادية، مشيرا إلى أن هذا قد يتسبب بتصعيد الموقف بشكل خطير جدا وبشكل قد يجر على الكويت تداعيات لاتدرك خطورتها.

وأضاف الشمري أن ما يميز الموقف العراقي ليس الموقف الحكومي أو الرسمي وإنما الموقف الشعبي الذي يشمل مواقف الجماهير والبرلمان وبعض الفصائل والكتائب المسلحة التي أعلنت أنها ستقوم بعمليات عسكرية دفاعا عن العراق من أية تجاوزات كويتية، على حد تعبيره.

وتابع الشمري أن على الجانبين اللجوء إلى الحوار بدلا من تأزيم الوضع وأن يساعد الكويتيون العراقيين عن طريق التنازل عن مبالغ التعويضات، وبدء الشركات الكويتية بالاستثمار في العراق وكسب ود الشعب العراقي عن طريق المصالحة الحقيقية بين الحكومتين، حسب البيان.

XS
SM
MD
LG