Accessibility links

logo-print

عدد كبير من العائلات تفر من طرابلس وتصف الوضع هناك بالمخيف


فرت أعداد كبيرة من العائلات من العاصمة الليبية طرابلس، مستفيدة من التقدم الذي يحققه الثوار باتجاه المدن الساحلية، وأعلن الثوار تسجيل 55 عائلة فرّت بهذه الطريقة من العاصمة طرابلس إلى جبل نافوسة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وسلكت العائلات الهاربة طرقات خلفية تَقل فيها نسبة الحراسة، في وقت تشتد المعارك بين قوات الثوار وكتائب القذافي.

ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن أشخاص فروا من طرابلس قولهم إن الوضع فيها مخيف وان سكانها يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ومن نقصٍ في الغاز.

القذافي يتهم بان كي مون بالتلاعب

هذا وقد اتهمت حكومة القذافي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتلاعب بالعبارات، بعدما اعترف بأن حلف شمال الأطلسي يحاول تفادي استهداف المدنيين.

واعتبر خالد كعيم، نائب وزير الخارجية الليبي، البيان الذي أصدره الأمين العام للمنظمة الدولية، بأنه غير مقبول، والذي طالب فيه الحلف بتفادي قتل المدنيين في العمليات العسكرية في ليبيا.

المكتب التنفيذي الليبي ينتقل من قطر إلى بنغازي

وقال القيادي في الجبهة الوطنية الليبية زكريا صهد إن المجلس الانتقالي قرر نقل أعمال المكتب التنفيذي الذي يرأسه محمود جبريل إلى بنغازي معقل المعارضة الليبية بعد أن كان المكتب يباشر أعماله من قطر.

وأضاف صهد في مقابلة مع "راديو سوا": " الذي فهمناه أنه سيتم إلغاء وجود المكتب التنفيذي خارج ليبيا نظرا لأنه يوجد في ليبيا اليوم وسائل اتصالات مع العالم الخارجي كالانترنيت وخاصة في بنغازي."

وتوقع صهد تشكيل المجلس في غضون 10 ايام كأقصى حد حيث تسلم محمود جبريل أسماء المرشحين.

وقال صهد إن التحقيقات مازالت جارية في سفينة محملة بالسلاح يعتقد أن مصدرها هو من سوريا أو إيران كانت متجهة إلى طرابلس.

XS
SM
MD
LG