Accessibility links

تفجير انتحاري عند مركز للشرطة في الجزائر يسفر عن جرح 33 شخصا


أصيب الأحد 33 شخصا على الأقل بينهم 11 من عناصر الشرطة في تفجير انتحاري استهدف مركزا للشرطة وسط مدينة تيزي وزو الواقعة على بعد 110 كيلومترات شرق العاصمة الجزائرية، كما أصيب أربعة رعايا صينيين وطفل بجروح في هذه العملية.

وذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة "الوطن" الجزائرية الناطقة بالفرنسية عن مصادر محلية قولها إن انتحاريا اقتحم مركز الشرطة وفجر نفسه حوالي الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي خلال موعد السحور.

وأضافت المصادر أن الانفجار الذي سمع السكان دويه على بعد حوالي 15 كيلومترا أحدث أضرار مادية كبيرة وأصيب مقر الشرطة والعديد من المحلات والمساكن الواقعة بوسط المدينة بتصدعات كبيرة.

وقال شهود إنهم سمعوا طلقات رصاص كثيفة قبل الهجوم بلحظات، حيث قامت عناصر الشرطة بإطلاق النار على الانتحاري الذي كان يقود سيارة رباعية الدفع من نوع "هيلوكس"، قصد توقيفه، لكنه سارع إلى تفجير السيارة التي كانت محملة بالمتفجرات على مقربة من مركز الشرطة.

للإشارة فإن هجوما مماثلا كان قد وقع في الثالث من أغسطس/آب 2008، في مقر مديرية المخابرات للشرطة، المحاذي لمقر محافظة الشرطة الذي كان مسرحا لهجوم الأحد.

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الجزائرية عن إجراءات إضافية لتأمين المدن من عمليات إرهابية محتملة، حيث عرف الأسبوع الأول من شهر رمضان هدوء نسبيا لم تسجل فيه أية عملية إرهابية.
XS
SM
MD
LG