Accessibility links

logo-print

المكسيك والبرتغال يتأهلان لنصف نهائي مونديال الشباب


تأهلت المكسيك والبرتغال إلى نصف نهائي كأس العالم 2011 لكرة القدم للشباب دون سن الـ20 عاما، اثر فوز الأولى على كولومبيا المضيفة بثلاثة أهداف مقابل هدف، والثانية على الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.

وفي المباراتين الأخريين ضمن نصف النهائي، تلعب اليوم الأحد البرازيل مع اسبانيا وفرنسا مع نيجيريا.

وأنهت البرتغال طموح الأرجنتين نحو مشوار الفوز باللقب السابع في تاريخها بعد أعوام 1979 و1995 و1997 و2001 و2005 و2007 ومنعتها من التسجيل في الوقت الأصلي والإضافي، ليتم الحسم عبر ركلات الترجيح الذي أنهته لصالحها.

ومنح حارس الأرجنتين اندرادا الأفضلية لمنتخب بلاده في البداية، لكن نظيره البرتغالي ميكا قال الكلمة الأخيرة بتصديه لركلة تاغليافيكو، حيث منح فريقه بطاقة العبور إلى نصف النهائي لمقابلة فرنسا أو نيجيريا.

يشار إلى أن شباك الحارسين اندرادا وميكا ظلت نظيفة طوال البطولة، وتألق الأول في إنقاذ مرماه من هدف محقق حين أبعد كرة كايتانو المنفرد في الدقيقة 21.

وفي المباراة الثانية، ضغطت كولومبيا في الشوط الأول ونجحت في افتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء سجلها توريس في الدقيقة 37، لكن المكسيك انتزعت زمام المبادرة في شوط المباراة الثاني وسجلت ثلاثة أهداف عبر زاباتا في الدقيقة 60 وريفيرا في الدقائق 69 و88، ليودع أصحاب الأرض البطولة من دور الثمانية.

وجاءت أهداف المكسيك الثلاثة نتيجة أخطاء من الحارس الكولومبي بونيلا.

XS
SM
MD
LG