Accessibility links

logo-print

عباس يسعى إلى الحصول على دعم البوسنة في مجلس الأمن


وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأحد إلى البوسنة وهي الدولة غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، للحصول على تأييدها للطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، حسب ما أفادت الإذاعة المحلية.

وقال خالد الأطرش السفير الفلسطيني في البوسنة للإذاعة: "هذه زيارة عمل تتركز على المحادثات حول الوضع السياسي في الشرق الأوسط، وتأتي في إطار جهود القادة الفلسطينيين للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة".

وسيلتقي عباس الاثنين أعضاء الرئاسة البوسنية المشتركة وهم الكرواتي زيليكو كومسيتيتش، والصربي نيبويسا رادمانوفيتش والمسلم بكر عزت بيغوفيتش، حسب بيان للرئاسة.

وعقب انهيار محادثات السلام المباشرة مع إسرائيل في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، يتجه الفلسطينيون إلى طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

وتعارض إسرائيل مع الولايات المتحدة هذه المبادرة الفلسطينية وتشددان على ضرورة مواصلة المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

من ناحية أخرى، استأنفت الولايات المتحدة عملياتها مع المنظمات التي تمولها لتقديم المساعدة للفلسطينيين في قطاع غزة بعد تراجع حركة حماس عن مطالبها بفحص وثائق سرية تابعة للمؤسسات الأجنبية.

وكانت الحركة قد أغلقت الجمعة مكتب International Medical Corps عندما حاولت الحصول على وثائق خاصة بالمؤسسة، مما دفع عدداً من المؤسسات إلى تعليق الخدمات.

هذا ويحصل نحو ثلث سكان القطاع على مساعدات مالية بقيمة 98 مليون دولار من مشاريع تابعة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

XS
SM
MD
LG