Accessibility links

عباس يعرب عن تفاؤله لدعم البوسنة طلب فلسطين عضوية الأمم المتحدة


قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاثنين إنه راض جدا عن الاجتماعات التي أجراها في البوسنة، الدولة غير العضو في مجلس الأمن الدولي، في اطار مساعيه للحصول على الدعم للطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

وعقب لقائه وزير الخارجية البوسني سفين الكالاج قال عباس للصحافيين:

"إنني أعرب عن إرتياحي بعد اللقائين الذين عقدتهما، وجمعني اولهما بمجلس الرئاسة والثاني بوزير الخارجية، وناقشنا جميع القضايا ومن بينها المفاوضات، والامم المتحدة، والربيع العربي والمصالحة الفلسطينية، واتفقنا على جميع هذه القضايا وتوصلنا الى اتفاق يقضي بمواصلة المشاورات في القريب العاجل حتى نتوجه الى الامم المتحدة".

ولم يوضح الجانب البوسني موقفه النهائي من دعم توجه الفلسطينين نحو الامم المتحدة للمطالبة بالاعتراف بدولتهم المستقلة وقال وزير الخارجية:

"جميعنا هنا في البوسنة والهرسك نريد ان نرى السلام يعمّ هذه المنطقة من العالم وان تعيش شعوبها في سلام وهذا هو هدفنا واذا كان اعلان الاستقلال هو ما سيحقق ذلك فاعتقد ان البوسنة والهرسك ستعمل على البحث عن حل عادل".

قصف إسرائيلي شرق غزة

ميدانيا، قالت مصادر طبية فلسطينية إن ثلاثة مسلحين فلسطينيين أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة إثر قصف إسرائيلي مساء الاثنين على منطقة حي الزيتون شرق غزة.

وأعلن المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس أدهم ابو سلمية أن المصابين نقلوا إلى مجمع دار الشفاء الطبي في المدينة.

وتأتي الغارة بعد أن أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أن صاروخا أطلق من قطاع غزة الاثنين وسقط قرب مدينة بئر السبع في جنوب إسرائيل دون أن يسفر عن وقوع إصابات.
وأصيب فلسطينيان إثنان برصاص الجيش الإسرائيلي الاثنين في قطاع غزة كما أفاد مصدر طبي فلسطيني. وكان المصدر نفسه أعلن إصابة صياد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي صباح الاثنين قبالة شاطئ البحر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

ومنذ تموز/يوليو، تكثف اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل وما يتبعها من غارات للطيران الاسرائيلي على قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG