Accessibility links

الأردن ينفي التدخل في قضية مواطن متهم بالتجسس على مصر لصالح إسرائيل


أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الأردنية الثلاثاء عدم تدخل بلاده في أحكام القضاء المصري على خلفية قراره إحالة مهندس الاتصالات بشار أبوزيد إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وقال المصدر لصحيفة الغد الأردنية إن الوزارة تتابع مع السلطات في مصر قضية المهندس وتنتظر صدور حكم فيها، مشددا على عدم التدخل الأردني في هذا الشأن لأن الأمر بيد القضاء المصري.

ونسبت الصحيفة للمسؤول قوله إن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع الأمر منذ اعتقال أبوزيد في الأشهر الأولى من العام الحالي، وساعدته في توكيل محام، كما أن أسرته على اتصال دائم مع القنصل الأردني في القاهرة.

وكان النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود قد أحال يوم الأحد الماضي بشار أبوزيد الأردني الجنسية المتخصص في الأقمار الصناعية والشبكات ومعه ضابط في جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" يحاكم غيابيا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامهما بالتجسس على مصر.

وبحسب جهات التحقيق فقد قام أبوزيد بزرع شبكات اتصال في أماكن متعددة بالبلاد للتنصت على مكالمات عدد من المسؤولين المصريين بتكليف من المتهم الثاني (الضابط الإسرائيلي) مقابل مبالغ مالية.

يذكر ان المتهم الأردني يبلغ من العمر 34 عاما وهو متزوج من سيدة مصرية وقد تم إلقاء القبض عليه مطلع العام الجاري.

XS
SM
MD
LG