Accessibility links

الاتحاد العام للغرف التجارية يبحث تعزيز تواجد المنتجات المصرية في العراق


بحث وفد تجاري عراقي يزور مصر مع الاتحاد العام للغرف التجارية الثلاثاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتغلب على العقبات التي تواجه رجال الأعمال والمصدرين المصريين إلى الأسواق العراقية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الوفد العراقي ضم كبار المستوردين ورجال الأعمال في عدد من المجالات، منها الأجهزة الكهربائية والمنزلية، تجارة المعدات الطبية، صناعة البلاستيك، التجارة والمقاولات، تجارة الملابس ومستلزمات طب الأسنان.

وأكد أعضاء الوفد العراقي أهمية مصر بالنسبة للعراق خاصة في المجال التجاري والاقتصادي، مشيرين إلى ضرورة تعزيز تواجد السلع والبضائع المصرية في بلادهم، بدلا من التوجه إلى المنتجات الصينية والتركية والإيرانية والهندية، بحسب الوكالة.

ونقلت الوكالة عن علي عيسى عضو الوفد العراقي في مجال صناعة البلاستيك قوله إن مصر "أولى بالدولار الذي يخرج من العراق بدلا من الصين وتركيا، حيث تتراوح واردات العراق ما بين 50 إلى 60 مليار دولار"، متسائلا "فلماذا لا يكون لمصر النصيب الأكبر منها؟"

من جانبه، أوضح وفي محمد جعفر عضو الوفد العراقي في مجال تجارة المرمر والسيراميك إن مشروع الإعمار في العراق يفتح الأبواب للجميع، وهو ما يخلق فرصا كبرى للمصدرين المصريين للتواجد بكثافة في السوق العراقي.

بدوره، قال ماهر نعمة هادي عضو الوفد العراقي في مجال تجارة الملابس إن العراق يستورد أغلب وارداته من الملابس من تركيا والصين، أما الملابس المصرية فتواجدها ضعيف جدا، مشيرا إلى ضرورة إقامة معرض دائم في العراق خاص بالملابس المصرية على غرار المعارض التركية والصينية.

وفي مجال تجارة المعدات الطبية، أكد سعد وبل داود عضو الوفد العراقي في هذا المجال، تعزيز التعاون بين المستشفيات العراقية والأطباء المصريين.

XS
SM
MD
LG