Accessibility links

عنان: محاكمات النظام السابق تتم وفقا للقانون ودون تدخل من القوات المسلحة


أكد الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أن محاكمات أقطاب نظام الريس السابق حسنى مبارك تتم وفقاً للقانون ودون أى تدخل من القوات المسلحة أو أية جهة حكومية.

وقال عنان خلال لقائه يوم الأربعاء بعدد من رموز الفكر والسياسة والإعلام والفن فى مصر إن القوات المسلحة تراعى حق المواطنين طبقاً للقانون، وتقف على مسافة واحدة من جميع أطياف المجتمع بمختلف تياراتهم واتجاهاتهم وانتمائهم.

واكد عنان أن الأمة المصرية تواجه أربعة تحديات رئيسية، هى الأمن والاقتصاد والإعلام والفتنة الطائفية، مشيرا إلى أن جميعها وحدة متكاملة ولا يمكن فصلها عن بعضها البعض.

وأشار إلى أن الأمن يعد التحدى الرئيسى والمحرك الفاعل لجميع التحديات الأخرى، مشددا على أن الحالة الأمنية في مصر تشهد تحسنا مستمرا الأمر الذي من شأنه أن يساعد على تطور الحالة الاقتصادية وتحقيق الرخاء والتنمية.

ودعا عنان إلى ضرورة تحلى الإعلام بالمصداقية والحيادية والموضوعية والبعد عن الإثارة للحفاظ على المصالح العليا للوطن، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أهمية التوعية بأبعاد الفتنة الطائفية التى وصفها بأنها خطر مدمر على المجتمع المصرى .

وطالب باستبدال كلمة "الفتنة الطائفية" بكلمة "الخلافات الطائفية"، وأن يكون للقضاء كلمتة الفاصلة فيها لمنع إعطاء الفرصة لإذكائها بشكل يؤثر على نسيج المجتمع المصرى.

وحول الإعتصامات والإضرابات التى باتت تحدث بشكل متكرر فى مصر، دعا رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى إعادة النظر فى الاعتصامات لأنها، وفقا لرأيه، تؤدى إلى إغلاق الطرق وتعطيل عجلة الإنتاج وعمل المصالح الحكومية بشكل يقود إلى مزيد من الاحتقان الإقتصادي والاجتماعي فى البلاد.

XS
SM
MD
LG