Accessibility links

logo-print

عاشور: إقالة شلال من "الكهرباء" وتكليف الدليمي بـ"الدفاع" إقصاء للعراقية


قال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور إن توقيت إقالة وزير الكهرباء رعد شلال من دون تحقيق عادل، وتكليف وزير الثقافة سعدون الدليمي بتولي حقيبة الدفاع وكالة يعبر عن مخطط واضح لإقصاء العراقية وتهميشها واستفزازها، بعد أن تمكنت وساطات من ردم الهوة بينها وبين دولة القانون وتقريب وجهات النظر لتحقيق الشراكة الوطنية وإرساء قواعد الديمقراطية.

وأضاف عاشور في تصريح صحفي اليوم الخميس أن ما كانت تقوله العراقية من أن رئيس الحكومة لا يؤمن بالشراكة الوطنية وأن دولة القانون لا تلتزم بالاتفاقات السياسية أثبت صحته اليوم من خلال هذا المخطط الذي سيبقي العراق في مربع الأزمات السياسية والاحتقان، حسب قوله.

وتابع عاشور قائلا إن التصعيد ضد القائمة العراقية أصبح منهجا لعدم قدرة الحكومة على تحقيق إنجازات، وإن تحويل الأنظار عن الاخفاقات إلى الأزمات السياسية صار جزءا من برنامج يكشف أن الوضع العراقي الأمني والخدمي والصحي والعلمي والاقتصادي لن يرى أي تطور يذكر على مدى السنوات الثلاث المقبلة في الأقل، كما قال.

وأشار عاشور إلى أن رئيس الحكومة لم يتخذ أية إجراءات ضد وزارات أخفقت في الأداء وسماها وكشفها خلال جلسة مناقشات ما بعد المائة يوم، لأن هدفه القائمة العراقية وليس القوائم الأخرى، حسب قوله.

وأعرب عاشور عن رفض العراقية بالاجماع لقرار تكليف الدليمي بادارة وزارة الدفاع واستبعاد مرشحي العراقية المشهود لهم بالكفاءة في سيرهم العسكرية والإدارية والوطنية والقادرين على إدارة وزارة الدفاع، على حد وصف البيان.

XS
SM
MD
LG