Accessibility links

البرازيل والبرتغال إلى نهائي كأس العالم للشباب لكرة القدم


لحقت البرازيل بالبرتغال إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب بفوزها على المكسيك بهدفين نظيفين الأربعاء، وسجل المهاجم هنريكي هدفي البرازيل في الدقيقتين 80 و84.
وكانت البرتغال تغلبت في وقت سابق على فرنسا بهدفين مقابل لا شيء لتتأهل للنهائي، افتتح دانيلو التسجيل للبرتغال في الدقيقة التاسعة وسجل نيلسون اوليفييرا الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

في المباراة الأولى، تبادل البرازيليون التمريرات بشكل جيد فيما بينهم، لكنهم فشلوا في خلق فرص حقيقية للتهديف، وأمام صعوبة اختراق الدفاع المكسيكي حاول البرازيليون التسديد من بعيد لكن النتيجة ظلت على حالها.
وقبل نهاية المباراة بعشرة دقائق أحسن هنريكي التعامل مع تمريرة نيغيبا المركزة، فأودع الكرة بضربة رأسية داخل الشباك معلنا تقدم فريقه (80).
وبعدها بأربع دقائق (84) أرسل دانيلو كرة عميقة خلف المدافعين، فانبرى لها البديل دودو ليمررها عرضية إلى هنريكي الذي لم يجد عناء في تسجيل الهدف الثاني والخامس له في الدورة، ليتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع الاسباني الفارو فاسكيز، ليمنح البرازيل بطاقة التأهل إلى النهائي.
وكانت البرازيل فازت على أسبانيا بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2 في ربع النهائي، في حين أقصت المكسيك كولومبيا المضيفة 3-1.

وفي المباراة الثانية، بلغت البرتغال النهائي بدون أن تتلقى أي هدف في مرماها حتى الآن بعد فوزها على فرنسا 2-صفر.
وسجل دانيلو (9) ونلسون اوليفيرا (40 من ركلة جزاء) هدفي البرتغال.

وستقام المباراة النهائية في بوغوتا يوم الأحد المقبل، وستعيد موقعة الحسم إلى الأذهان ذكريات نهائي نسخة 1991، عندما فازت البرتغال على البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما صفر-صفر.
وتلتقي فرنسا، التي حققت أفضل نتيجة لها في المسابقة، في مباراة تحديد المركز الثالث السبت المقبل في بوغوتا مع المكسيك، حيث ستسعى إلى تحقيق ميداليتها الثانية خلال سنتين بعد لقب كأس أوروبا 2010.

XS
SM
MD
LG