Accessibility links

مقتل فلسطيني وإصابة آخر في تجدد للقصف الإسرائيلي شرق غزة


قتل فلسطيني وأصيب آخر في غارة إسرائيلية جديدة الجمعة شرق مدينة غزة بعد سلسلة غارات بدأت الخميس اثر الهجمات في منتجع إيلات الإسرائيلي.

وأعلن ادهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس انه تم انتشال جثة مواطن وإصابة آخر بجروح في تجدد للقصف على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مواقع لحركة حماس في غزة في حين أطلق فلسطينيون صواريخ على جنوب إسرائيل يوم الجمعة مع تصاعد أعمال العنف عقب سلسلة من الهجمات على امتداد الحدود بين إسرائيل ومصر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نشطاء في غزة أطلقوا عشرة صواريخ على الأقل على مدن بجنوب إسرائيل وسقط صاروخ حين تم اعتراضه. وألحق صاروخان سقطا على مدينة أسدود أضرارا وأصابا شخصين في كنيس يهودي ومدرسة.

وبعد الغارة الجديدة، ترتفع حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية في غزة منذ الخميس إلى ثمانية فلسطينيين بينهم طفلان والأمين العام للجان المقاومة الشعبية كمال النيرب "أبو عوض". وأصيب نحو عشرين فلسطينيا في سلسلة الغارات.

ولم تعلن أي جهة تبني هجمات إيلات الثلاث التي أسفرت عن مقتل ثمانية إسرائيليين وسبعة من المهاجمين. لكن إسرائيل أكدت أن المنفذين جاءوا من غزة إلى سيناء ومنها إلى إيلات لتنفيذ الهجمات، وتوعدت برد حازم .

وتتهم إسرائيل لجان المقاومة الشعبية خصوصا بالوقوف وراء هذه الهجمات . لكن أبو مجاهد المتحدث باسم هذه اللجان نفى الجمعة أي صلة للتنظيم بهذه الهجمات.

XS
SM
MD
LG