Accessibility links

logo-print

مقتل ستة من رجال الأمن الأفغان وهجوم على صهاريج بترول للأطلسي


ذكر مسؤولون محليون السبت أن ستة من أفراد الأمن الأفغان لقوا مصرعهم في ثلاثة هجمات منفصلة في مناطق مختلفة من أفغانستان.

فقد صرح فضل الله وحيدي حاكم ولاية كونار شرقي البلاد بان ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في الولاية في وقت متأخر الجمعة حينما أطلق مسلحون من طالبان صواريخ على نقطة تفتيش.

وفي غرب أفغانستان قال نجيب الله نجيبي المتحدث بلسان الجيش إن جنديين أفغانيين قتلا ولحقت إصابات خطيرة بثلاثة آخرين حينما استهدفتهم عربة صغيرة لنقل الركاب تم تلغيمها في مدينة هرات السبت.

كما قتل مسؤول استخباري أفغاني وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار قنبلة في عربة ثلاثية قرب مدينة جلال آباد الشرقية السبت، حسبما صرح المتحدث بلسان حاكم الولاية .

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجومين اللذين وقعا شرقي البلاد. وتباشر حركة طالبان تمردا منذ 10 سنوات وتستهدف بين من تستهدف المسؤولين العاملين مع الحكومة الأفغانية.

إضرام النار في صهاريج بترول للأطلسي

على صعيد آخر، صرح مسؤولون السبت أن مسلحين أضرموا النار في خمسة صهاريج بترول على الأقل في جنوب غرب باكستان كانت تحمل وقودا لقوات حلف شمال الأطلسي المتمركزة في أفغانستان المجاورة.

وأطلق مسلحون نيران بنادقهم الآلية على الناقلات ما أدى لاشتعال النيران بها على طريق رئيسي في منطقة دشت التي تبعد 20 كيلومترا جنوب كويتا عاصمة إقليم بلوشستان المضطرب.

وصرح مسؤول شرطي قبلي بقوله إن "مسلحين مجهولين فتحوا النار على خمسة صهاريج نفط متوقفة على الطريق الذي يربط كويتا بيعقوب آباد في منطقة دشت في وقت متأخر الجمعة ما أدى لاشتعال الحريق في الناقلات". وأضاف انه لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

مقتل وإصابة العشرات في انقلاب حافلة

قال مسؤولون أفغان إن 35 أفغانيا قتلوا وأصيب 27 آخرون السبت حينما انقلبت الحافلة التي كانت تقلهم على طريق سريع بجنوب البلاد.

ووقع الحادث خارج مدينة قندهار على الطريق الرئيسي الذي يصل بين المدينة والعاصمة كابل.

يذكر أن الطرق سيئة في أفغانستان والكثير من المركبات متهالكة ما يؤدي لتكرار حوادث السير.

XS
SM
MD
LG