Accessibility links

مؤتمر أمني لمناقشة خطة حماية زوار مرقد الإمام علي



عقدت قيادة عمليات منطقة الفرات الأوسط والقيادات الأمنية مؤتمرا موسعا في محافظة النجف لمناقشة تفاصيل الإجراءات الأمنية التي ستتخذ خلال إحياء ذكرى وفاة الإمام علي عليه السلام.

وأشار قائد عمليات منطقة الفرات الأوسط الفريق عثمان الغانمي إلى وجود تهديد إرهابي كبير موجه ضد الزوار الذين سيتوافدون إلى النجف خلال الأيام المقبلة، موضحا أن كافة موارد وزارتي الداخلية والدفاع ستشارك في تطبيق الخطة الأمنية المعدة، فضلا عن مشاركة قوات حرس حدود المنطقة الخامسة والقوات الجوية العراقية.

وعن قدرة تنظيم القاعدة على اختراق الإجراءات الأمنية خلال الزيارة، قال الغانمي إن تنظيم القاعدة فقد الجزء الأكبر من قدرته على تنفيذ هجمات مسلحة نوعية في العراق.

وأشار قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى إلى أن الخطة الأمنية ستضمن انسيابية حركة الزائرين نحو الصحن الحيدري الشريف.

من جانبه، لفت قائد الفرقة الثامنة في الجيش العراقي اللواء الركن قيس خلف إلى أن قواته ستقوم بتامين قاطع البلدة القديمة التي تكتنف الصحن الحيدري الشريف ومكاتب المرجعيات الدينية.

وخلال المؤتمر أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف العقيد لؤي الياسري وصول أعداد كبيرة من الزوار من دول إيران ولبنان والإمارات العربية للمشاركة في إحياء ذكرى وفاة الإمام علي.

هذا وأكد قادة الأجهزة الأمنية في النجف أن المحافظة ستشهد تكثيفا في الجهد ألاستخباري خلال الزيارة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG