Accessibility links

logo-print

ليبيا تنفي طلب القذافي من دول عربية استقبال أسرته وأنباء عن معارك في العاصمة طرابلس


قال نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم لقناة CNN الأميركية الاخبارية إن الزعيم الليبي معمر القذافي وأسرته سيبقون في ليبيا نافيا ما رددته أنباء الثوار من أن حكومات مصر والمغرب وتونس والجزائر طلب منها استقبال أسرة القذافي.

وقال مسؤولون أميركيون وفي حلف شمال الأطلسي إنه لا يوجد هناك ما يشير إلى أن القذافي يستعد للرحيل.

من ناحية أخرى، قال عبد المنعم الهوني ممثل المجلس الوطني الانتقالي للثوار الليبيين في القاهرة لقناة CNN إنه أحيط علما فيما يتعلق بطلب القذافي من قبل الحكومات التي طلب منها استقبال أسرة القذافي. وقال الكعيم إن الحكومات الأربع المذكورة يمكنها التحدث كما تريد نيابة عما يدعيه الثوار.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي قال فيه مسؤولون أميركيون إن الزعيم الليبي الذي يعاني من العزلة ربما يعد العدة لآخر وقفة له في العاصمة طرابلس في الوقت الذي تستمر فيه حملة حلف شمال الأطلسي واحراز الثوار تقدما ملحوظا على الأرض.

كما قالت مصادر للثوار إن قوات كتائب القذافي بدأت تنسحب من شوارع العاصمة طرابلس وقالت وكالة أنباء رويترز ان سكان طرابلس بدأوا يتلقون رسائل على هواتفهم الخلوية تدعوهم لاستئصال العملاء من الشوارع كما أن الثوار يسيطرون على المتحف الاسلامي في سيدي خليفة بطرابلس.

كما يجري تنسيق تام بين ثوار طرابلس والثوار القادمين من الزاوية وقال شهود عيان إن دوي الانفجارات واطلاق النار يسمع في العاصمة طرابلس كما ذكر شهود عيان عن وقوع اصابات في منطقة الخشان بطرابلس ووقوع عدد من الاصابات بين قتيل وجريح كما أن هناك اشتباكات في سوق الجمعة وفشلوم ومناطق أخرى من طرابلس.

XS
SM
MD
LG