Accessibility links

logo-print

بيريز يعزي شعب مصر بمقتل جنوده والأشعل يحذر من غضب الشعب


قدم شيمون بيريز رئيس إسرائيل تعازيه لشعب مصر بعد مقتل جنود مصريين في عملية وقعت على الحدود في سيناء وكذلك لأسر الضحايا قائلا "أريد أن أبعث بتعازيّ إلى أسر الجنود المفقودين".

وفي الوقت الذي حذر مراقبون من احتمال تفاقم أزمة دبلوماسية بين الطرفين، أضاف بيريز "يعمل كل الإسرائيليين على درء أي خطر قد يكون سببا في موت أي فرد من أفراد الشعب أو الجيش المصريين".

الأشعل يحذر من الغضب الشعبي

في السياق ذاته، حذر المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر عبد الله الأشعل من تصعيد محتمل بين مصر وإسرائيل في ظل الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف الأشعل في مقابلة مع مراسلة "راديو سوا" من القاهرة إيمان رافع إن "المعادلة الآن أصبحت دقيقة وتحتاج إلى قرار صحيح. هل إسرائيل تقرأ أن الشعب المصري هو الذي سيواجه الآن وليس الحكومة المرتعشة والمرتعدة؟ وهذا هو العنصر الجديد في المواجهة. والمرحلة القادمة لن تكون مواجهة جيوش بجيوش. إذن القضية الآن هو مدى إدراك إسرائيل لهذه الحقيقة الجديدة الحقيقية. الشعب المصري يستطيع أن يخرج بالملايين ويستطيع أن يقوم بتأمين سيناء وإسرائيل لن تستطيع أن تفعل شيئا إزاء هذه الملايين. وهذا أمر طبيعي لأنه يفعل ما لم تفعله الحكومة. فبدلا من أن تصدر الحكومة قرارا بطرد السفير وإغلاق السفارة وإنزال العلم، الشعب المصري يقوم الآن بيده ويفعل ما لم تفعله الحكومة".
XS
SM
MD
LG