Accessibility links

logo-print

شارابوفا تتوج بلقب دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب


صعدت الروسية ماريا شارابوفا الاثنين من المركز السابع إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب بعد ما أحرزت بطولة دورة سينسيناتي الأميركية الدولية للماسترز المقامة على أرض صلبة، بتغلبها على الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة 4-6 و7-6 (7-3) و6-3 في المباراة النهائية على مدى 3 ساعات.

وهو اللقب الثاني لشارابوفا (24 عاما) المصنفة اولى سابقا في العالم هذا الموسم بعد فوزها بدورة روما، فعوضت بالتالي خسارتها لقب العام الماضي أمام البلجيكية كيم كلايسترز 2-6 و7-6 (7-4) و6-2.
وستكون شارابوفا من أبرز المرشحات للفوز ببطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر الدورات الأربع الكبرى، التي ستنطلق في 29 أغسطس/آب الحالي.

وبعد أن خسرت شارابوفا المجموعة الأولى، صمدت في الثانية التي فرضت فيه شوطا فاصلا كان من نصيبها 7-3، ثم أحرزت المجموعة الثالثة من دون صعوبة بعدما كسرت إرسال منافستها أكثر من مرة.
ومن جانبها، عبرت يانكوفيتش التي تبادلت كسر الإرسال مع منافستها الروسية عن سرورها في خوض مباراة بهذا المستوى وقالت: "أنا سعيدة جدا لأني لم أخض أي نهائي منذ دورة مونتيري في فبراير/شباط الماضي، لقد كانت مباراة جيدة بدت فيها شارابوفا أفضل في النهاية".

XS
SM
MD
LG