Accessibility links

شخصيات سياسية فلسطينية تتهم إسرائيل بافتعال التصعيد في غزة


اتهمت شخصيات سياسية فلسطينية إسرائيل الاثنين بافتعال التصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية لاعتراض مساعي الفلسطينيين التوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

فقد قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية يأتي ردا على التحرك الفلسطيني نحو الأمم المتحدة وأضاف: "من الواضح تماما أن هناك تصعيدا إسرائيليا غير عادي ربما هو ليس ردا، التصعيد رد لكن الإجراءات الإسرائيلية والانتهاكات هي مسألة دائمة لأن هناك صراعا دائما بيننا وبينهم لكن التصعيد أيضا بسبب الموقف الفلسطيني القوي الداعي أساسا إلى السلام، الداعي إلى الذهاب إلى الأمم المتحدة ليطرح القضية على العالم، أن هذه الحكومة الإسرائيلية وهذا الاحتلال لا يوجد على الإطلاق لديه أي حلول".

وكان الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة الخليل فجر الاثنين ونفذ حملة اعتقالات دارت خلالها مواجهات أسفرت عن إصابة 50 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق بالغاز. وقال عضو المجلس التشريعي قيس عبد الكريم في بيان صحافي إنه مع تعاظم النجاحات الفلسطينية للاعتراف بالدولة تلجا حكومة إسرائيل إلى التصعيد العسكري والأمني لوضع العقبات في طريق المساعي الفلسطينية مستنكرا التصعيد الإسرائيلي في الخليل.

XS
SM
MD
LG