Accessibility links

logo-print

استمرار التظاهرات الغاضبة أمام منزل السفير الإسرائيلي في مصر


استمرت التظاهرات الغاضبة أمام منزل السفير الإسرائيلي مساء الاثنين بالقاهرة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على مقتل خمسة عسكريين مصريين على الحدود مع إسرائيل، خلال مطاردات الجيش الإسرائيلي مع مسلحين مجهولين قبل عدة أيام.

فقد خرجت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام السفارة الإسرائيلية متجهة إلى منزل السفير الإسرائيلي بحي المعادي بالقاهرة للمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية.

وطاف المتظاهرون في مسيرتهم بميدان النهضة والشوارع المحيطة بالسفارة الإسرائيلية التي عادوا إليها مرة أخرى.

يعتبر المتظاهرون أن اعتذار الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لمصر وتقديمه العزاء لأسر الضحايا والشعب المصري ليس كافياً ويؤكدون على ضرورة اتخاذ مواقف أكثر شدة لضمان عدم تكرار هذا الحادث مرة أخرى.

فيلتمان يبحث في القاهرة العلاقات مع إسرائيل

من جانبه، قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيفري فيلتمان إنه بحث مع وزير الخارجية المصرية محمد عمرو العلاقات الإسرائيلية المصرية بعد حادث إطلاق النار على جنود مصريين وقال إنه اطلع على الإجراءات المصرية من أجل حماية منطقة سيناء.

وقال فيلتمان الذي توقف في القاهرة بعد زيارة لبنغازي في ليبيا إنه نقل إلى الوزير المصري تعازي بلاده في الضحايا من جنود الأمن المصريين وقال إنه من الضروري على القاهرة وتل أبيب العمل معا من أجل الوصول إلى حل مرض للأزمة بين البلدين.

XS
SM
MD
LG