Accessibility links

logo-print

سويسرا ترافق الديوك إلى الدور الثاني


هدف المنتخب السويسري الأول في مرمى منتخب هندوراس

هدف المنتخب السويسري الأول في مرمى منتخب هندوراس

رافق منتخب الديوك الفرنسي نظيره السويسري إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم ال20، البرازيل 2014.

وحل المنتخب الفرنسي في المركز الأول، ونال السويسري الوصافة.

كما أصبح اللاعب السويسريجيردان شاكيري أول لاعب في مونديال البرازيل 2014 يحرز الهاتريك، بتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب الهندوراسي.

الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة

الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة

الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة

فرنسا × الاكوادور

على ملعب "استاديو ماراكانا" في ريو دي جانيرو إلتقى منتخب الديوك الفرنسي بطل العالم عام 1998 مع نظيره الإكوادوري، ضمن المرحلة الثالثة الأخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة، لنهائيات المونديال

دخل المنتخب الفرنسي المباراة بأعصاب هادئة، إذ سبق أن فاز في مباراتيه الأولى والثانية على هندوراس 3 – 0، وعلى سويسرا 5 – 2، وكان يكفيه التعادل ليحتل صدارة المجموعة.

ولعب المنتخب الفرنسي بأسلوب متواضع، ورغم الفرص العديدة، إلا أنه لم يفلح في هز شباك المنتخب الإكوادوري، كما لم ينجح الإكوادوريين في تحويل فرصهم الخطرة إلى أهداف، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي 0-0

يذكر أن الهدف الأول الذي سجله أوليفييه جيرو في المباراة أمام سويسرا قد حمل الرقم 100 في النهائيات، علما أن رصيد فرنسا من الأهداف أصبح إلى الآن 104 أهداف.

وكان يتعين على الإكوادور الفوز على فرنسا، وفي نفس الوقت، كان يجب ألا تفوز سويسرا على الهندوراس بفارق كبير، كي يتمكن المنتخب الإكوادوري الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه في النهائيات، من التأهل إلى الدور الثاني.

وتاريخيا، إلتقى المنتخبان مرة واحدة عام 2008، وانتهى اللقاء بفوز الديوك بهدفين دون رد.

هندوراس× سويسرا

في نفس الوقت الذي كانت تجري فيه مباراة فرنسا مع الإكوادور، التقى المنتخب السويسري مع نظيره الهندوراسي على ملعب "أرينا أمازونيا" في ماناوس.

وتقدم المنتخب السويسري باكرا في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب جيردان شاكيري، الذي أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 31 من إصابة ملعوبة،وينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.

وسجل شاكيري الهدف الثالث في الدقيقة 71، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، ويتأهل المنتخب السويسري.

يذكر أن المرة الأخيرة التي تأهلت فيها سويسرا إلى الدور الثاني هي عام 2006، حينما خسرت أمام أوكرانيا، علما أن المنتخبين التقيا مرة واحدة في نهائيات كأس العالم، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وهذا تقرير من قناة الحرة عن المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الخامسة:

المصدر: قناة الحرة وراديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG